إعلاناتجديد المركز

اجتماع الندوة الجهوية لجامعات الغرب

تم اليوم الخميس 22 فبراير 2024 على الساعة التاسعة صباحا عقد اجتماع الندوة الجهوية لجامعات الغرب بقاعة الاجتماعات بمقر الندوة cruo الكائن بجامعة أحمد بن محمد – وهران 2، برئاسة البروفسور احمد شعلال مدير جامعة وهران 2 محمد بن أحمد، ورئيس الندوة الجهوية لجامعات الغرب، وبحضور أعضاء اللجنة الوطنية للبرمجيات الحرة CNLL المعينة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا مسؤولي تكنلوجيا الإعلام و المعلوماتية على مستوى مؤسسات التعليم العالي للناحية الغربية.

بعدما استهل السيد رئيس الندوة الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحاضرين، قدم اعضاء اللجنة مداخلاتهم التي تتضمن تقييم تقدم عملية الانتقال إلى البرمجيات الحرة، وذلك تماشياً مع الأهداف المحددة في خطة عمل اللجنة الوطنية. فضلا عن تقديم تعليمات وتوصيات للإهتمام بهذا الجانب المهم في مساعي الوزارة الوصية.

حضر ممثلا للمركز الجامعي لمغنية البروفسور مراد نعوم، والمهندسة رئيسة مركز المعلوماتية CRI بالمركز الجامعي لمغنية السيدة أوباشير سارة التي قدمت مداخلة قيمة عرضت فيها مساعي المركز الجامعي وجهوده في مجال الانتقال إلى البرمجيات الحرة، كما قدمت أهم الصعوبات التي تعترضها وفريقها العامل معها، فضلا عن بعض المقترحات.
انتهى اللقاء بكلمة توجيهية وتوصيات من طرف أعضاء اللجنة الوطنية للبرمجييات الحرة اهمها تقديم مدى تقدم الاعمال في هذا المجال عند عقد اي اجتماع جهوي، بعد نقاش مثمر بين جميع الحاضرين.

تشكراتنا الخالصة للسيد رئيس الندوة الجهوية لجامعات الغرب وأعضاء اللجنة الوطنية للبرمجييات على ماقدموه من معلومات قيمة، كما نشكر المهندسة السيدة سارة أوباشير وكل الفريق العامل معها على جهودهم الحثيثة في ترقية المنظومة المعلوماتية بالمركز الجامعي، بما يتماشى مع مساعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الشكر موصول للجميع
والله الموفق المستعان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى