إتفاقيةحاضنة أعمال

اتفاقية تعاون علمي وتكويني بين حاضنة الأعمال للمركز الجامعي مغنية وحاضنة الأعمال CRONOSBOX بسوسة تونس

تم اليوم الجمعة 08 مارس 2024 بعد الزوال حوالي الساعة الثالثة مساءا 15:00 سا، عقد اتفاقية تعاون علمي وتكويني بين حاضنة الأعمال للمركز الجامعي مغنية وحاضنة الأعمال CRONOSBOX بسوسة تونس، وتهدف هذه الاتفاقية حسب مضمون بنودها المتفق عليها بين الطرفين إلى إرساء أسس للتعاون وتبادل الخبرات في مجال التكوين الخاص بتطوير ودعم المقاولاتية وخلق المؤسسات الناشئة مع مرافقة حاملي الافكار والمشاريع في تجسيدها على أرض الواقع.

كما تسعى هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من ربط العلاقات المزدوجة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي التي تصب في فائدة الطرفين.
حضر من الجانب التونسي الاستاذ أحمد لواتي مدير حاضنة الأعمال CRONOSBOX التونسية، ومن الجانب الجزائري الدكتور أمين درفوف مدير حاضنة الأعمال المعتمدة وزاريا بالمركز الجامعي لمغنية بموجب القرار الوزاري المشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة المالية رقم 15 بتاريخ 18يناير 2024 الذي يتضمن إنشاء مصلحة مشتركة للبحث تسمى ” الحاضنة ” لدى المركز الجامعي لمغنية.

كما أشرف على مراسم إبرام الاتفاقية البروفسور مراد نعوم مدير المركز الجامعي لمغنية، والبروفسور رياض قادري باعتباره المدير المساعد لمابعد التدرج والبحث العلمي والعلاقات الخارجية بالمركز الجامعي لمغنية، فضلا عن حضور البروفسور محمد تربش المدير المساعد للتنمية والإستشراف بالمركز الجامعي لمغنية ، واشراف السيد الامين العام للمركز الجامعي لمغنية السيد صديني عبد الرحمن، والدكتورة ميدون ايمان، والدكتورة دومي سامية.
استهلت المراسم بتبادل الأفكار والنقاش المثمر لإثراء بنود الاتفاقية من أجل تفعيلها بالنسبة للجانب التكويني، ومرافقة المشاريع المبتكرة والمقاولات والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة.

جرت المراسم في جو أخوي بهيج انتهت ببروتوكول امضاء الاتفاقية من الطرفين، آملين جميعا أن تكون بادرة خير في مستوى علاقات التبادل الجامعي الدولي، حيث ستقدم لا محالة إضافة نوعية للمشاريع الواعدة التي تنتظر حاملي الأفكار المبتكرة وذات الطابع المقاولاتي بالمركز الجامعي لمغنية.
الشكر الجزيل نقدمه للاستاذ احمد لواتي والسيدة الرئيسة المديرة العامة للمعهد العالي للدراسات بسوسة الأستاذة ألفة لعذاري التي لها سابق جهد وعمل دؤوب لأجل ربط علاقات التعاون مع حاضنة الاعمال CRONOSBOX.
الشكر موصول للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى